الأنترنت في الجزائر في أرقام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
lolo123
عضـو جـديـد
 عضـو جـديـد
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 12/02/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 24
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 71
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 1

مُساهمةlolo123 في السبت فبراير 08, 2014 4:15 am


كشف  الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة اتصالات الجزائر و المستشار الحالي بوزارة البريد و تكنولوجيا الإعلام والاتصال عن بعض الأرقام  ذات الصلة بعالم الإنترنت في الجزائر.
حيث ذكر انّ :
هناك 1.3 مليون مشترك في خدمة الإنترنت السلكية عالية السرعة.
1.3 مليون مشترك من أصل ما مجموعه أكثر من 38 مليون شخص في الجزائر. الرقم  الذي يعدّ  ضئيلاً جداً مقارنة بالتعداد السكاني.
30 ٪  من أصل  1.3  مليون شخص يستخدمون تدفّق 1 ميجا بت / ثانية .
بالإضافة إلى ذلك :
تمّ ربط 100 ٪ من المدارس الثانوية و 80 ٪ من المدارس المتوسطة و 25 ٪ من المدارس الابتدائية بخط الإنترنت من بين  000 10 مؤسسة تربوية عبر التراب الوطني.
أكثر من 1500 مؤسسة ثقافية و ترفيهية (مراكز الشباب والرياضة والثقافة و التضامن الوطني ) التي ترتبط على شبكة الإنترنت.
ما يقارب 2000 مقهي أنترنت تتوفر على خدمات الشبكة العنكبوتية.على العموم فإن إعطاء أرقام كهذه من طرف الوكالة هو أمر جيّد .. لكن ماذا عن جودة الأنترنت ؟؟
فجميع زبائن إتصالات الجزائر يشتكون دائماً من رداءة الخدمة الموفّرة من طرف هاته الأخيرة .
و المثل الشائع يقول "الخلصة بالشهر و الكونيكسون على الزهر".

و في إطار عصرنة شبكة  الانترنت في الجزائر ذكر  الرئيس التنفيذي لاتصالات الجزائر أنّ الحد الأدنى لسرعة الإنترنت السلكي (ADSL) سيتم رفعه  إلى
1 ميجابت / ثانية  بعد أن كان 512 كيلو بايت / ثانية   وذلك خلال الربع الأول من عام 2014.
و الجيّد في الأمر أن تسعيرة الاشتراك سوف تبقى كما هي دون أي زيادة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى




© phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع