عتبة الدروس في البكالوريا أصبحت مطروحة كخيار قوّي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

amel amela
amel amela
عضـو مـشـارك
عضـو مـشـارك
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : انثى
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 27/01/2014
<b>العمر</b> العمر : 27
<b>المساهمات</b> المساهمات : 56
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 109
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 1
<b>المدينة</b> المدينة : ورقلة ( تقرت )

مُساهمةamel amela في الثلاثاء يناير 28, 2014 10:38 am


أفاد مسؤول من وزارة التربية أن عتبة الدروس في بكالوريا 2014 أصبحت مطروحة كخيار قوّي لتجاوز “الأزمة” التي وضعت فيها الوزارة في أعقاب اتفاق نقابات التربية على شل الابتدائيات والمتوسطات (نقابة أنباف) والثانويات (نقابتا سنابست وكنابست). وقال مسؤول الإعلام في نقابة “كناباست” مسعود بوديبة لـ “الخبر” إن مكالمة هاتفية يمكنها إنهاء الإضراب.
بتاريخ السبت 4 ماي 2013، كشف وزير التربية عبد اللطيف بابا احمد أن الوزارة لا تستبعد تماما إلغاء عتبة الدروس بالنسبة لمترشحي شهادة البكالوريا، بالنظر إلى تأثيراتها السلبية على التحصيل العلمي للتلاميذ ومستقبلهم في الجامعة، مشيرا إلى أنّها تقلل من حجم المعلومات التي يتلقاها التلميذ في السنة النهائية في تعليمه الثانوي، وهو ما يؤثر سلبا في مستواه العلمي والمعلوماتي. لكن الوزير آنذاك قال هذا الكلام مستبعدا أن يعرف القطاع “هزات احتجاجية” من طرف شركائه الاجتماعيين، وبدا واثقا لدى نزوله ضيفا على برنامج “نقاش الأسبوع” للقناة الإذاعية الأولى في التاريخ ذاته، من “تسييره الجيّد” للملفات الثقيلة التي ما تزال النقابات “تفاوض” من أجلها، ولم تر طريقها للحل إلى غاية كتابة هذه السطور. وقال الوزير في “الفضاء الإعلامي” نفسه إن مصالحه تسير في طريق القضاء نهائيا على هذه الظاهرة التي فرضتها ظروف معينة، لكن النقابات ربطت هذا “المسعى” بالاستجابة لمطالب العمال وتوسيع دائرة الحوار لتفادي الإضرابات وليس تطوير القطاع على حساب جهد 640 ألف مستخدم تربوي.
وأفاد مسؤول من القطاع لـ “الخبر” أن عتبة الدروس أصبحت مطروحة بشكل رسمي كخيار حتمي، نظرا لصعوبة تحقيق بعض مطالب المضربين المرتبطة بقطاعات أخرى والمتصلة بدورها بحجم الميزانية المخصصّة لها، مشيرا إلى أن الإضراب جاء في “وقت حسّاس” يقوم فيه أكثر من 10 مفتشين بالتحضير لأسئلة الامتحانات المدرسية ومنها شهادة البكالوريا.
وربط المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “كنابست” على لسان المسؤول الإعلامي مسعود بوديبة متحدثا لـ“الخبر”، إنهاء الإضراب بمكالمة هاتفية يجريها وزير القطاع عبد اللطيف بابا احمد مع المدير العام للوظيفة العمومية، من أجل عقد اجتماع ثلاثي بين النقابات والوظيف العمومي تحت إشراف الوصاية للتباحث حول النقاط العالقة. وقال ممثل “كنابست” إنهم سجلوا أن مسؤولي وزارة التربية لا يستفيدون من الاقتراحات المقدمة لهم بشأن مطالب العمال، وعلى رأسها قراءة القانون الخاص، مشيرا إلى أن الوصاية لم تقم بالقراءة السليمة للقانون، “ومادامت الوزارة لا تستطيع التفاوض مع الوظيف العمومي، طالبنا بالتفاوض معها وتحت إشرافها لإقناعها بالاختلالات الواردة في القانون”.
avatar
lolo123
عضـو جـديـد
 عضـو جـديـد
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 12/02/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 24
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 71
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 1

مُساهمةlolo123 في الأربعاء يناير 29, 2014 4:57 am


مشكوووووووووور أختي الله يبارك فيك
amel amela
amel amela
عضـو مـشـارك
عضـو مـشـارك
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : انثى
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 27/01/2014
<b>العمر</b> العمر : 27
<b>المساهمات</b> المساهمات : 56
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 109
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 1
<b>المدينة</b> المدينة : ورقلة ( تقرت )

مُساهمةamel amela في الأحد فبراير 02, 2014 11:39 am


الله يسلمك و يبارك فيك أخي الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى




© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع