رسالة مفتوحة من مغاربة إلى الشعب الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ad55min
ad55min
المدير العام
المدير العام
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : ذكر
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 04/07/2013
<b>المساهمات</b> المساهمات : 167
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 480
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 5

مُساهمةad55min في الأربعاء نوفمبر 06, 2013 12:37 pm


رسالة مفتوحة من مغاربة إلى الشعب الجزائري  Vote_614055013
نشر مواطنون مغاربة، عبر مواقع إلكترونية، رسالة مفتوحة إلى الشعب الجزائري، عبروا فيها عن ”رفضهم أي تعبير عن العدوانية تجاه الشعب الجزائري”.
الرسالة بادرت بها مجموعة من منظمات المجتمع المدني ووقعها آلاف المغاربة لحد الساعة، وتجدد ”تأكيد” الموقعين تمسكهم أن ”الشعب الجزائري أخونا وأن مصيرنا مشترك وأن المستقبل يلزمنا”. وعبر الموقعون عن أملهم في أن ”تلعب عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا العديدة المشتركة دورا لاحما في بناء مستقبل أفضل لساكنة مغاربية تبلغ 100 مليون نسمة”، متأسفين لـ”الوقت الثمين الذي تم هدره على حساب شعبينا اللذين تربطهما علاقات إنسانية بل وعائلية في أغلب الأحيان...”.
وتقول الرسالة أيضا إن المغاربة ”ظلوا واعين ومقتنعين بأن الحل الوحيد يتمثل في بناء المغرب الكبير”، وتعتبر أن المجادلة حول القضية الصحراوية وقضية الحدود ”تساهم مع الأسف في إبقاء شعبينا في الفقر والتخلف. كما أنها تضحي بسياسات اجتماعية واقتصادية عديدة لفائدة سباق عبثي وخطير نحو التسلح”، وأن ”لا أمن للمغرب وازدهاره سوى بأمن الجزائر وازدهارها”...
ولم تخرج الرسالة من جهة أخرى عن الموقف الرسمي المغربي بخصوص قضية الصحراء الغربية، حيث اعتبر الموقعون أنه ”من واجبهم” أن يقولوا للجزائريين ما وصفوه بـ”حقيقتنا” في هذا الشأن. وتتمثل هذه الحقيقة في كون ”وحدتنا الترابية وسيادتنا الوطنية قضية تهم الشعب المغربي برمته إلى جانب ممثليه”، وهو مبدأ قائم عند كل شعوب العالم، لكن الموقعين أضافوا أن ”الصحراويين مغاربة شأنهم في ذلك شأن الأمازيغيين والفاسيين والريفيين والدكاليين”..
المصدر من جريدة الخبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى




© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع