دعاء قبل المذاكرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

amel amela
amel amela
عضـو مـشـارك
عضـو مـشـارك
 <b>الـجنـس</b>  الـجنـس : انثى
<b>الإنتساب</b> الإنتساب : 27/01/2014
<b>العمر</b> العمر : 27
<b>المساهمات</b> المساهمات : 56
<b>نقاط التميز</b> نقاط التميز : 109
<b>تقييم المستوى</b> تقييم المستوى : 1
<b>المدينة</b> المدينة : ورقلة ( تقرت )

مُساهمةamel amela في الخميس فبراير 13, 2014 11:46 am


دعاء قبل المذاكرة


إن الله أنعم علينا بالكثير من النعم لتي لا تعد ولا تحصى ، فأكبر نعمة أعطانا اياها الله سبحانه وتعالى هي نعمة العقل ، فهي التي تجعل منا إنساناً وتميزنا عن سائر المخلوقات ، فلا بد للإنسان ليتقرب من الله عز وجل أن يكثر من الدعاء له ، إن كان في وقت الحاجة أم لا ، فالإنسان لا يتذكر ربه في وقت الشدائد فقط ، إنما ذكر الله في كل خطوة وفي أي حركة .


وفي فترة الإمتحانات تعتري الطلاب بعض مظاهر الخوف والقلق خاصة فيقاعة الإمتحان ، فعليه في هذه الحالة أن يلجأ لذكر الله والدعاء الخالص له في أن ينجيه من كربة الإمتحان ويهون عليه ساعاته . وبهذه الأدعية قد أكون ساعدت العديد من الإخوة الطلبة والطالبات ليصلوا إلى حالة الطمأنينة في الإمتحان:


دعاء قبل المذاكرةأو الدراسة :


"اللهم انى أسألك فهم النبيين وحفظ الملائكة المقربين اللهم اجعل لسانى عامرا بذكرك وقلبى بخشيتك وسرى بطاعتك انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل". دعاء ما بعـد المـذاكـره :"اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت،فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل"


الدعاء في يـوم الإمـتحان: "اللهم إني توكلت عليك، و سلمت أمري إليك, لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك"


الدعاء عند دخــول قاعة الإمتحان : "رب أدخلني مدخل صدق، و أخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا" الدعاء عند بداية الاجابة: "رب اشرح لى صدرى ويسر لى امرى وأحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى بسم الله الفاتح..اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحمين". الدعاء بعـد ألإنتـــهاء من الإمتحان : "الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله موفقين بإذن الله".

ومن الأدعية العمة للتوفيق ويدعى تقريباً لكل الحالات:

دعاء للتوفيق : "اللّهــــم نسـألك التوفيق والهدايـة، والرشد والإعانـة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة اللّهــــم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمـل، اللّهم قنا شرّ الإنس والجان، واخلــع علينا خلعة الرضوان،وهب لنا حقيقـة الإيمان، اللّهــــم إنا نسألك فـــرجا قريبا، وصبرا جميـــلا، وصفحا جميــــلا

وشكرا كثيـرا، وذكرا طويلا ، ورزقا وفيرا، برحمتك يا أرحــم الراحميــن، نسألك ياربّنا أن تهب لن جزيل عطائك والسعادة بلقائك، والفوز بجوارك، وأن تجعل لنا نورا في حياتنا ونـورا في مماتنــا ونورا في قبورنا ونورا فـي حشرنـا ونورا نتوصل به إليك، فإننا ببابك سائلون ولرضاك ومغفرتك وفضلك ورحمتك راجون. آميــــن. آميــــن. آميــــن".

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة



 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى




© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع